دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-03

العضايلة: الحظر الشامل في عمان والزرقاء جاء بتوصية من وزير الصحة

الرأي نيوز :

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، ان التوصية بفرض حظر شامل على مدينتي عمان والزرقاء أتت من وزير الصحة سعد جابر، وعرضت على اللجنة الوزارية لإدامة العمل.

وبحسب تصريحات العضايلة، فإن هذه التوصية تخضع لنقاش طويل، ولكن بالمحصلة يؤخذ بتوصية الوزير جابر.

وأبدى عمانيون وزرقاويون امتعاضهم الشديد من قرار الحظر الشامل الذي يفرض عليهم للاسبوع الثاني على التوالي، مؤكدين على حقهم بالتنقل وبر الوالدين وصلة الرحم خلال يوم العطلة.

ووفق العضايلة، فإن كل ساعة يتوقف فيها الاختلاط يتحسن وضع الحالة الوبائية من خطر فيروس كورونا، مشيرا الى ان معايير الحظر تأتي وفق الوزير جابر من خلال رصد الانتشار للحالة الوبائية، مؤكد ان محافظتي العاصمة والزرقاء هما الاكثر انتشارا، مؤكدا اختيار يوم الجمعة للحظر الشامل، يأتي بسبب التجمعات واللقاءات والتنقلات وأداء صلاة الجمعة الذي يشهده ذلك اليوم بين المواطنين.

وقال: "نحن ندرك تماما الاثر الاقتصادي على مختلف القطاعات بسبب الحظر الشامل ونحن متعاطفون مع المتضررين”، لافتا الى ان هناك حوار بتشديد الاجراءات الاسابيع القادمة لمنع الاختلاط.

وتعقيبا على مغادرة عمانيين وزرقاويين لمدنهم هربا من الحظر الشامل، اوضح العضايلة ان سكان محافظتي (عمان والزرقاء) هما نصف عدد سكان المملكة، ومهما حاول منهم مغادرة مدنهم هربا من الحظر لن يتجاوز العدد الـ50 ألفا، في حين أن اكثر من 5 ملايين نسمة سيتوقفون عن الاختلاط.

الناطق الرسمي للجنة الاوبئة الدكتور نذير عبيدات، برر الحظر الشامل على عمان والزرقاء بأنه يأتي من باب التقليل من الازدحامات التي تشهدها يوم الجمعة واللقاءات العائلية، كذلك تسهيل مهمة فرق الرصد والتقصي لوباء كورونا، خاصة مع ازدياد عدد الحالات.

واضاف عبيدات في تصريح لـ”الغد” أن اللجنة تختار عمان والزرقاء لانها الاكثر بعدد الحالات وبالتالي يكون عدد المخالطين أكثر، مشيرا الى انه كلما تم التشدد بإجراءات الحظر كلما كان الوضع الوبائي أفضل.
عدد المشاهدات : ( 2655 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .